معرفة بلا حدود


معرفة بلا حدود



أزهار رائعة الجمال تتحول ﻷشكال مرعبة

زهور التنين واحدة من أغرب الزهور شكلاً عند ذبولها

زهور التنين واحدة من أغرب الزهور شكلاً عند ذبولها

تعد الزهور رمز للجمال والرقة  ولكن زهرة التنين وهي زهور جميلة ولكن بعد موت الزهرة، ينتج عنها جراب يحتوي علي البذور فهذا الجراب بعد ان يفتح يصير شكله شكل الجمجمة البشرية المنظر الذي يثير اﻷستغراب ! زهرة التنين موطنها الأصلي المناطق الصخرية في أوروبا وأمريكا الشمالية وشمال أفريقيا وتعد من نباتات الزينة المهمة، فهو يزرع بشكل واسع في الحدائق والبيوت، وهو نبات عشبي معمر، تبلغ طول قامته بين 0.5-1 م ونادرا ما يصل إلى 2 متر وينتشر زراعتها في البلاد العربية وخاصة في بلاد الشام والمغرب العربي وأقليم البحر المتوسط في تركيا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا. وعلى الرغم من جمال ازهار هذه النبتة والوانها البراقة الا ان هذه النبتة وعند جفاف الزهور يحتول شكلها الى اشبه ما يكون بالجماجم ووجوه مرعبة.
أزهار التنين أزهار رائعة الجمال ولكنها تذبل تتحول لتشبه الجمجمة البشرية

أزهار التنين أزهار رائعة الجمال ولكنها تذبل تتحول لتشبه الجمجمة البشرية

 وأسمها مستمد من التشابه بين  الزهرة ورأس التنين وأسمها باﻷنجليزي (Snapdragon ) ويطلق عليها أيضاً أسم نبات فم السمكة أو أنف الثور أو أنف العجل (الاسم العلمي: Antirrhinum majus) وتتميز بتنوع وتعدد ألوانها ولكنها عادة ما تتحول إلي  جماجم ووجوه مرعبة عقب موت الأزهار وتحولها إلي ثمار وهذا ما أطلق العنان للبعض حتي تخلها برؤس الشياطين التي وصفها القرآن الكريم عند ذكر شجرة الزقوم .
, نوع نباتي ينتمي إلى جنس فم السمكة من الفصيلة الحملية، والغريف في هذه النبات طريقة تحول زهوره عند جفافها و ذبولها يتحول شكلها الى شكل يشبيه الجمجمة البشرية.
موطن هذا النوع من النباتات هو.
تتمتع هذه اﻷزهار بمجموعة مختلفة من اﻷلوان

تتمتع هذه اﻷزهار بمجموعة مختلفة من اﻷلوان

وﻷعجاب البعض بهذه الزهرة تم أستخدام إسمها “سنابدراجون Snapdragon ” كأسم للعلامة التجارية للمعالجات الهواتف الذكية التي تنتجها شركة كوالكوم الأمريكية عملاق صناعة معالجات الهواتف الذكية و يذكر أن العديد من الشركات الكبري في مجال صناعة الهواتف الذكية مثل سامسونج وإل جي واتش تي سي ونوكيا ومايكروسوفت تعتمد بصورة شبه كلية علي هذه المعالجات المنتجة من قبل شركة كوالكوم اﻷمريكية في هواتفها المختلفة .
أستخدام إسم هذه اﻷزهار "سنابدراجون Snapdragon " كأسم لمعالجات الهواتف الذكية من إنتاج شركة كوالكوم

أستخدام إسم هذه اﻷزهار “سنابدراجون Snapdragon ” كأسم لمعالجات الهواتف الذكية من إنتاج شركة كوالكوم